رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراءات احترازية مشددة للوقاية من كورونا بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات النواب

نشر
مستقبل وطن نيوز

إجراءات احترازية مشددة للوقاية من كورونا بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات النواب

أنهت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، استعداداتها لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، والتي تنطلق بالداخل يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 7 و8 ديسمبر الجاري في 13 محافظة.

وانتهت الهيئة من تطهير كافة اللجان والمقار الانتخابية استعدادًا لاستقبال الناخبين على مدار يومي الإثنين والثلاثاء، حيث اتخذت مجموعة من التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومنها القيام بعملية تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت في يومي الاقتراع، وألزمت الهيئة الوطنية جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع، مع تخصيص موظف لتنظيم ومراقبة المسافات الآمنة بمقرات اللجان.

وأتمت الهيئة، كافة الاستعدادات لإجراء هذه الجولة حيث تم الانتهاء من تجهيز المقار الانتخابية وطباعة 31 مليون بطاقة انتخابية ومحاضر الاقتراع والفرز ونماذج الاستلام والحفظ وكشوف الناخبين والتي بدأ تسليمها للقضاة.

وشددت الهيئة الوطنية للانتخابات على كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا في ظل الانتخابات، حيث كلفت الهيئة الأجهزة التنفيذية بتعقيم اللجان الفرعية قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع في الداخل، وألزمت جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية أثناء التصويت وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها، مع وضع منسق الطوابير لمراقبة مدى الالتزام لمسافات التباعد الاجتماعي.

وتبدأ عمليات التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب من التاسعة صباحا  وحتى الساعة التاسعة مساء يومي الإثنين والثلاثاء.

عاجل