رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ كفرالشيخ يشهد توقيع برتوكول لتأسيس مجلس استشاري إقليمي للمنظمات الأهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، توقيع بروتوكول تعاون وشراكة بين المحافظة ومؤسسة مصر الخير، برعاية المحافظ والدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، لتأسيس مجلس استشاري إقليمي للمنظمات الأهلية لدعم رؤية مصر 2030، وتقديم الدعم الفني للمجلس الاستشاري في وضع خطة العمل له.

ووقع اللواء أشرف موافي، السكرتير العام للمحافظة، ممثلا لمحافظة كفر الشيخ، والدكتور محمد ممدوح، مدير أول قطاعات الجمعيات الأهلية بمؤسسة مصر الخير، بحضور السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ، هيام الطباخ، معاون كفر الشيخ السابق، ويستهدف البروتوكول 30 جمعية بمراكز المحافظة بواقع 3 جمعيات بكل مركز.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة لديها رؤية وهدف تسعى لتحقيقه نحو دعم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال تعظيم دور مؤسسات العمل المدني والخيري التطوعي، لافتًا إلى أن مؤسسة مصر الخير والمحافظة يستهدفان تمكين المنظمات الاهلية لتحقيق أهداف التنمية.

وأشار إلى أن ذلك بتوفير الموارد المتنوعة اللازمة لإنتاج مجموعة من الأنشطة التي تسهم في تعزيز دور المنظمات الأهلية في تحقيق رؤية مصر 2030، وتنفيذ أنشطة في السياق العام، لرفع كفاءة المؤسسية للمنظمات الأهلية داخل محافظة كفر الشيخ، والعمل على تأسيس مجلس استشاري إقليمي من المنظمات الأهلية لدعم رؤية مصر 2030 تحت رعاية محافظة كفر الشيخ.

وفي سياق آخر، تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، الأعمال الجارية في المدرسة الدولية الحكومية ، والتي تضم 43 فصلاً، مشددا على سرعة استكمال الأعمال بالمدرسة.

ووجه محافظ كفرالشيخ، تعليماته المشددة لمسئولي فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، بسرعة الانتهاء من التجهيزات، وتجهيز الحدائق والملاعب، وحمام السباحة، ورصفها بالإنترلوك، مشددًا على توفير مقاعد مريحة للطلاب، رافضًا المقاعد التي تم توريد عينة منها.

وجاء ذلك بحضور اللواء شعبان مبروك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، والمهندس أحمد عبدالكريم، مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

عاجل