رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ريال مدريد يترنح أوروبيًا.. شاختار يهدد عرش زيدان وحسابات معقدة للتأهل

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل فريق ريال مدريد سلسلة نتائجه السلبية الفترة الحالية بعدما خسر أمام نظيره شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد صعّب الأمور على نفسه في بطولة دوري أبطال أوروبا، وأصبحت فرص تأهل الملكي لدور الـ16 بالبطولة معقدة للغاية بعد الخسارة أمام شاختار بهدفين دون رد، خاصة وأن المجموعة تعقدت أيضا بفوز إنتر ميلان على نظيره بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بثلاثة أهداف لهدفين ليرتفع رصيد الفريق الإيطالي إلى 5 نقاط في المركز الأخير ويتجمد رصيد مونشنغلادباخ عند النقطة الثامنة في صدارة ترتيب المجموعة.
 
ريال مدريد أصبح بعد الخسارة من شاختار في المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، في الوقت يحتل فيه شاختار المركز الثاني بنفس رصيد ريال مدريد 7 نقاط ولكن فارق الأهداف والمواجهات لصالح الفريق الأوكراني، في الوقت الذي يأتي فيه انتر في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.
 
خسارة ريال مدريد أمس أمام فريق شاختار جعلت عرش الفرنسي زين الدين زيدان يهتز في الملكي، بل أصبح مهددًا بالرحيل عن صفوف الميرنجي حال عدم التأهل لدور الـ16 بالبطولة الأهم والحائز عليها الملكي كأكثر فريق متوج بلقبها.
 
وفيما يلي نرصد فرص تأهل ريال مدريد لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.
 
الفوز على مونشنجلادباخ 
 
يتبقى لريال مدريد مباراة واحدة فقط أمام فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في دور المجموعات بدوري الأبطال يسعى خلالها للفوز وحسم الثلاث نقاط يجدد بها آماله في التأهل لدور الـ16 وينقذ بها الفريق الملكي عرش زيدان المهدد حال الخروج من البطولة.
 
في حال فوز الريال على مونشنجلادباخ في الجولة الأخيرة من دور المجموعات سيرتفع رصيد الملكي للنقطة 10 ويتأهل لدور الـ16 دون النظر لنتيجة مباراة الإنتر وشاختار.
 
وفي حال فوز فريق شاختار على الإنتر سيتأهل الفريق الأوكراني مع ريال مدريد مباشرة لدور الـ16 حيث سيصل أيضًا للنقطة 10.
 
تعادل الريال 
في حال تعادل ريال مدريد أمام بوروسيا مونشنجلادباخ يصبح رصيده 8 نقاط ويتأهل كثاني مجموعة في حالة واحدة هي خسارة شاختار من إنتر حيث سيصعد وقتها الريال ومونشنجلادباخ معا فعندها سيتساوى الريال والإنتر في النقاط، وسيتأهل الملكي بأفضلية المواجهات المباشرة كثاني خلف الفريق الألماني.
 
أما في حالة تعادل الفريق الإيطالي مع شاختار، سيتحول ريال مدريد للدوري الأوروبي، ويتأهل الأوكراني كثاني خلف مونشنجلادباخ، في حال تعادل الريال أمام الفريق الألماني، خاصة وأن الفريق الأوكراني يتفوق على الريال في المواجهات المباشرة فاز عليه ذهابًا وإيابًا.
 
خسارة الريال 
أما في حالة خسارة ريال مدريد أمام مونشنجلادباخ سيودع الملكي البطولة، ولكن سيكون أمامه فرصة للعب في الدوري الأوروبي في حالة تعادل أو خسارة الإنتر، أما في حالة فوز الإنتر سيصبح الريال في المركز الاخير من المجموعة.

 

 

عاجل