رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تكثف حملات فحص تعاطي سائقي حافلات المدارس للمخدرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت أجهزة وزارة الداخلية حملات مكثفة لتوعية سائقي حافلات المدارس، والكشف عن متعاطي المواد المخدرة؛ حفاظًا على أرواح طلبة المدارس.

وتم تشكيل العديد من اللجان بمختلف مديريات الأمن، بالتعاون مع الجهات المعنية للمرور على المدارس، والقيام بفحص للسائقين للتأكد من خلوهم من تعاطي المواد المخدرة، وفحص المركبات، ومدى توافر شروط الأمن والمتانة المنصوص عليها في قانون المرور، كما اضطلعت اللجان بعقد لقاءات مع السائقين والمشرفين لتوعيتهم بخطورة تعاطي المواد المخدرة.

وأسفرت نتائج تلك الحملات على مستوى محافظات (القاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية، بني سويف، السويس، سوهاج، دمياط، كفر الشيخ، المنوفية، الفيوم، الجيزة، القليوبية، البحيرة، قنا، البحر الأحمر والدقهلية) عن استهداف 26 مدرسة بإجمالى فحص 550 حالة تبين إيجابية 9 حالات من السائقين لتعاطيهم مواد مخدرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة الوزارة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها خاصةً تعاطى المواد المخدرة بين سائقي أتوبيسات المدارس، وذلك من خلال حملات مرورية مُكبرة على مستوى الجمهورية للكشف عليهم والتحقق من سلامتهم؛ حفاظًا على أرواح طلبة المدارس.

عاجل