رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الإمارات: اقتصادنا أظهر صلابته وقدرته على مواجهة التحديات العالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، أن التطلع إلى المستقبل بتفاؤل استشرافًا لآفاقه، وتخطيطا مسبقا لمساراته هو نهج إماراتي أصيل، أرسى ممارساته المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقال الشيخ خليفة بن زايد، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية: "نحتفل اليوم بالذكرى الـ49 لتأسيس دولة الإمارات ونفاخر بما قدمته للعالم من نموذج يحتذى في النهضة والتنمية المستدامة وما رفدت به البشرية من مثال يقتدى به في التسامح والتعايش والانفتاح ونبذ الكراهية".

وأضاف: "الثاني من ديسمبر بالنسبة لنا، شعبا وقيادة، هو يوم لتعميق حب الوطن، وتعزيز التواصل القائم بين الشعب وقيادته".

وتابع: "حققنا إنجازات اقتصادية جسدتها جملة مؤشرات عالمية تنافسية، عكست صلابة اقتصادنا وقدرته العالية على مواجهة الصدمات والتقلبات والتحديات العالمية".

وأردف"تمكنا بإجراءات وقائية حازمة وتدابير احترازية صارمة وبرنامج تعقيم وطني فعال من السيطرة على انتشار فيروس كورونا وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء".

وأكد الشيخ خليفة بن زايد على مشاركة الإمارات بقوة في الجهود العالمية المبذولة لتطوير تقنيات الكشف عن فيروس كورونا، وتطوير لقاح للقضاء عليه.

وتابع قائلًا: "تقدمنا بخطوات متسارعة نحو عصر الطاقة النووية والمتجددة بتشغيل محطة "براكة" لإنتاج الطاقة النووية السلمية، ورسخنا من الدور الريادي لدولتنا في قطاع الفضاء بإطلاق "مسبار الأمل" إلى المريخ".

عاجل