رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد رانيا يوسف.. تعرف على أبرز المحطات خلال مشوارها الفني

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحتفل الفنانة رانيا يوسف، اليوم 1 ديسمبر، بعيد ميلادها، ويستعرض مستقبل وطن نيوز، فيما يلي أبرز المعلومات عن الفنانة:-

اسمها الحقيقي رانيا سيد محمد سيد يوسف الشهيرة بــ "رانيا يوسف"، ولدت يوم 1 ديسمبر عام 1973، والدها ضابط، ووالدتها تعمل مضيفة جوية، وهى حاصلة على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة.

بدأت حياتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء وشاركت في بعض الإعلانات كما ظهرت أيضا في بعض الأغاني الفيديو كليب.

بدأت عام 1993، في أدوار صغيرة من خلال التلفزيون والسينما كان أول دور لها بمسلسل "العقاب".

بعد ذلك قدمها المخرج علي عبد الخالق بدور أكبر من خلال فيلم "الناجون من النار" عام 1994، ثم شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى.

كما قدمت بعض الأدوار الثانوية في فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي" مع الفنانة "شريهان" عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وإخراج تيسير عبود، وبعدها "القلب يخطئ أحيانا".

وبرغم مشاركتها في العديد من الأعمال لكن كان ظهورها الحقيقي ومعرفة الجمهور لها من خلال مسلسل "عائلة الحاج متولى" أمام الفنان الراحل نور الشريف.

وشاركت بعدها في العديد من الأفلام السينمائية ومن أشهرها "أعز أصحاب، كبارية، زهايمر، من ضهر راجل، دماغ شيطان، هو فيه كده، واحد صحيح، المنسي، ممنوع الاقتراب أو التصوير، صندوق الدنيا" وغيرها.

وقدمت رانيا يوسف أيضا باقة كبيرة من المسلسلات الدرامية الشهيرة ومن أبرزها "شط إسكندرية، راجل وست ستات، الحارة، سبع أرواح، أفراح القبة، سلطان الغرام، كأنه إمبارح، الدولي، ليلة، مملكة إبليس، دموع في نهر الحب" وغيرها.

 

عاجل