رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد صدور قرار إزالة لمدرسة.. محافظة المنيا ترد على شكوى أهالي «نجع نجم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضحت محافظة المنيا، فى بيان لها اليوم الاثنين، بشأن ماتم نشره وتداوله ببعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي حول شكوى أهالي قرية "نجع نجم" التابعة للوحدة المحلية لقرية حلوة بمركز مطاي من سوء حالة مبنى المدرسة الابتدائية الحالي، بعد صدور قرار إزالة لمدرسة التعليم الأساسي القديمة بالقرية.

 وذكرت محافظة المنيا فى بيانها، أنه فور عرض الشكوى على اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وجه رئيس مركز مطاي بفحص الشكوى من خلال تشكيل لجنة للمعاينة الميدانية، حيث اختصت اللجنة بمعاينة وفحص المدرستين (القديمة والمبني الحالي المستخدم كمدرسة)، واتضح الآتي:

 -حدثت شروخ وتصدعات بالمدرسة، وتم عرض الموضوع على الإدارة التعليمية بمذكرة عام 2016.

 -حضرت لجنة من هيئة الأبنية التعليمية، بحضور مهندس نقابي متخصص، وبصحبة الإدارة التعليمية بالقرار رقم 15 لسنة 2017.

-صدر قرار إزالة للمدرسة برقم 11 لسنة 2018.

-تم إخلاء المدرسة بعد شهر واحد من صدور قرار الإزالة.

-تم اخطار الإدارة التعليمية بتوفير مكان بديل، وتم تحويل الطلبة الى مدرسة مزروع الابتدائية بداية من العام الدراسي 18/19.

- ولكن رفض أهالي القرية نقل أبنائهم إلى مدرسة مزروع نظراً لوجود خلافات عائلية بين القريتين، وأبدى الأهالي رغبتهم في ، تأجير أحد المباني وتجهيزها واستخدامها مؤقتاً لحين إزالة وإعادة بناء المدرسة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة التعليمية.

 

ووجه محافظ المنيا هيئة الأبنية التعليمية بفحص شكوي الأهالي، حيث أوضحت الهيئة أنه تم إدراج إنشاء المدرسة في خطة 2020-2021 وجاهزة للطرح حاليا.

 

وتؤكد محافظة المنيا أن الجهة المنوط بها بناء المدارس هي هيئة الأبنية التعليمية فقط، وفقا لمجموعة من الاشتراطات البنائية والمواصفات الفنية والانشائية، وذلك حفاظا على سلامة وأرواح الطلاب، كما يتمثل دور مديرية التربية والتعليم في تشغيل المدرسة من خلال توفير المعلمين والجهاز الإداري .

عاجل