رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المالية: إطلاق التشغيل التجريبي لـ «الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة» نهاية ديسمبر المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه سيتم قريبًا تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني، وإطلاق التشغيل التجريبي لمنظومة «الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة» بمراكز كبار ومتوسطي الممولين، وكبار المهن الحرة نهاية ديسمبر المقبل.

وأشار «معيط» خلال لقائه بأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أنه تقديم الإقرارات الضريبية خلال الموسم المقبل سيكون وفقاً منظومة «الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة».

وأضاف وزير المالية أنه من المقرر نشر منظومة «الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة» بباقي المأموريات على مستوى الجمهورية خلال عامين على 4 مراحل بدءًا من يناير المقبل.

وأوضح «معيط» أن مصر تعد أول دولة بالشرق الأوسط تطبق منظومة الفاتورة الإلكترونية، التي ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني لتلقى ومراجعة واعتماد ومتابعة فواتير البيع والشراء للتعاملات التجارية بين الشركات من خلال التبادل اللحظي لبيانات الفواتير بصيغة رقمية دون الاعتماد على المعاملات الورقية لحصر المجتمع الضريبي.

وأضاف وزير المالية أن مجلس الوزراء وافق على الترخيص لوزارة المالية بتأسيس شركة متخصصة في تشغيل الحلول التكنولوجية الضريبية، باسم «شركة تكنولوجيا وتشغيل الحلول الضريبية E- TAX» لتقديم خدمات وإدارة تشغيل وتطوير المنظومات الإلكترونية الضريبية ومنها: منظومة مُقدم الخدمة للفاتورة الإلكترونية، والإيصال الإلكتروني، والبوابة الموحدة لمصلحة الضرائب، وخدمات الدعم الفني الميداني للمشروعات، والخدمات المتخصصة للممولين في مجال المنظومة الضريبية، وخدمات الاستشارات والحلول التكنولوجية لمصلحة الضرائب العقارية.

عاجل