رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحيفة أمريكية: إسرائيل وراء اغتيال العالم النووي الإيراني في طهران

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الجمعة، أن إسرائيل تقف وراء عملية اغتيال العالم النووي الإيراني، محسن فخري زادة، في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الصحيفة نقلًا عن 3 مسئولين لم تكشف عن هويتهم، إن إسرائيل وراء عملية اغتيال رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الدفاع الإيرانية محسن فخري زادة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن العالم الإيراني الذي اغتيل كان منذ فترة طويلة هدفًا للموساد الإسرائيلي.

واتهم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، إسرائيل بالضلوع في عملية اغتيال العالم النووي الإيراني البارز، محسن فخري زادة.

وقال ظريف عبر حسابه على موقع "تويتر": "قتل الإرهابيون اليوم عالم إيراني بارز. هذا الجبن يظهر وجود مؤشرات على الدور الإسرائيلي".

وأضاف: "تدعو إيران المجتمع الدولي - وخاصة الاتحاد الأوروبي - إلى إنهاء المعايير المزدوجة المخزية وإدانة هذا العمل الإرهابي".

وأعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الجمعة، اغتيال رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في الوزارة، محسن فخري زادة، واصفة عملية الاغتيال بـ "الإرهابية".

وقالت الدفاع الإيرانية في بيان لها، إن "عناصر إرهابية مسلحة هاجمت ظهر الجمعة، سيارة تقل محسن فخري زاده رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا بوزارة الدفاع، وأثناء الاشتباك بين فريقه الأمني والإرهابيين، أصيب السيد محسن فخري زاده بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى"، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

عاجل