رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هالة زايد: مصر لم تعرف المستحيل خلال الـ6 سنوات الأخيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن التأمين الصحي الشامل  يمثل "حكاية كبيرة"، مشيرة إلى أن  دول كبرى عجزت على تطبيق هذه المنظومة.

وأضافت "زايد"- خلال الملتقى السنوي الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم الخميس- أن مصر لم تعرف المستحيل خلال الـ 6 سنوات الأخيرة، ووضعت أسس للمنظومة الصحية، وكذلك في مجالات أخرى.

وأوضحت أن مصر وضعت أسس يقتدي بها العالم المتقدم سواء في الإنشاءات أو التعليم أو الصحة، معقبة: "اللي مش هيتعمل في فترة الرئيس السيسي ممكن ميتعملش في 100 سنة كمان".

 ووجهت التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي على الدعم الذي يقدمه للمنظومة الصحية في مصر، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي قيادة حكيمة.

ووصلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، إلى محافظة بورسعيد ، صباح اليوم الخميس، للمشاركة في الملتقى السنوي الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية، تحت شعار "حلمنا في سنة اتحقق بيكم .. شكرًا لشركاء الحلم".

يأتي الملتقى بالتزامن مع مرور عام على إطلاق رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد ، بحضور الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وممثلين من منظمة الصحة العالمية، ونخبة من رؤساء الجامعات المصرية وبعض الشخصيات العامة.

عاجل