رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التضامن تكشف أسباب حصول برنامج تكافل وكرامة على إشادة البنك الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال ياسر عبد السلام مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن، إن حصول برنامج تكافل وكرامة على إشادة البنك الدولي يؤكد كفاءة البرنامج، مشيرا إلى أن القيادة السياسية منذ عام 2015 نظرت لبرامج الحماية الاجتماعية.  

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة "الأولى"، اليوم الأربعاء إن البرنامج يستهدف فئات جديدة وهي الأرملة ذات أولاد أو المطلقة ذات أولاد ومأجورة العائد ذات الأولاد، والفئات غير منتظمة العمل بشرط ألا يكون لدى أي فرد من أفراد الأسرة تأمينات اجتماعية وأراض زراعية.

وتابع أن الأطفال في المرحلة الابتدائية يحصلوا على 80 جنيه، و100 جنيه في المرحلة الإعدادية، و140 جنيه للطالب في المرحلة الثانوية كما يحصل المسن فوق الـ 65 عامًا 450، بجانب حصول فئات العجز على 450 جنيه.

 

وأكد مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن، على أن تكلفة المنحة ككل تبلغ حوالي 48 مليونا من ميزانية الدولة، منوها بأن برنامج تكافل وكرامة يقدم فرص عديدة للمرأة، حيث يتم إصدار "كارت تكافل" باسم الزوجة، حيث تمثل السيدات 75% من نسبة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، وخاصة لكونها المسئولة عن الأسرة ورعاية الأبناء.

عاجل