رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اغتيال قاتل كينيدي وهجوم مسجد الروضة.. أبرز أحداث اليوم 24 نوفمبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

العديد من الأحداث وقعت في الرابع والعشرين من نوفمبر، تسببت في تغير ملامح بعض الدول خاصة دولة الكويت التي شهدت في عام 1961 رفع علمها الجديد إضافة إلى تولي الشيخ صباح السالم الصباح الحكم خلفًا لأخيه الشيخ عبد الله السالم الصباح، في اليوم نفسه ولكن عام 1965.

أما في عام 1642 أصبح أبل تاسمان أول أوروبي يكتشف جزيرة فان ديمن (التي أُطلق عليها لاحقًا اسم تسمانيا)، وفي اليوم نفسه من عام 1953صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 101 والذي أدان فيه إسرائيل بسبب مذبحة ارتكبتها في قرية قبية قرب بيت لحم.

1963 هو العام الذي شهد اغتيال لي هارفي أوزوالد المتهم بقتل الرئيس الأمريكي جون كينيدي، في حين انتخب إلياس الهراوي رئيسًا للجمهورية اللبنانية بعد يومين من اغتيال الرئيس رينيه معوض في عام 1989.

بينما في عام 1998 تسلم قائد الجيش اللبناني العماد إميل لحود السلطة في لبنان رئيسًا للجمهورية خلفًا للرئيس إلياس الهراوي، وفي عام نفسه افتتح رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات مطار غزة الدولي.

وفي العام 2013 ، وبعد توتر متصاعد في العلاقات المصرية التركية، طردت القاهرة السفير التركي، وفي 2015 أسقطت تركيا طائرة سوخوي 24 روسيَّة من الطائرات المُشاركة في الحرب في سوريا، بدعوى خرقها للأجواء التُركيَّة، وفي عام 2017 استشهد 305 أشخاص وإصابة 128 آخرين في هجوم إرهابي على مسجد الروضة ببئر العبد شمال سيناء.

 

عاجل