رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. تعرف على عدد زيجات الفنانة ميرفت أمين

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحل اليوم الثلاثاء 24نوفمبرعيد ميلاد الفنانة القديرة "ميرفت أمين" واحدة من أهم نجوم التمثيل في زمن الفن الجميل وحتى الآن، وكانت من أشهر الممثلات في عقدي السبعينيات، الثمانينات من القرن العشرين في السينما المصرية.

يرصد مستقبل وطن نيوز عدد زيجات الفنانة ميرفت أمين في عيد ميلادها.

اسمها الحقيقي "ميرفت محمد مصطفى أمين " ولدت يوم 24 نوفمبر عام 1948 بالمنيا، وهي من أب مصري، وأم أسكتلندية.

بدايتها الفنية كانت من خلال الجامعة حيث اشتركت في فريق الجامعة وقدمت مسرحية يا طالع الشجرة لتوفيق الحكيم وبعد التخرج احترفت التمثيل حيث قدمت مسرحية مطار الحب مع الفنان عبد المنعم مدبولي.

وقد اكتشفها وقدمها للسينما الفنان "احمد مظهر " عام 1965 من خلال فيلم حب المراهقات ومنه انطلقت في عالم الفن وقدمت عدة أعمال فنية للسينما والتلفزيون.

تزوجت الفنانة "ميرفت أمين" خمس مرات وكانت الزيجة الأولى من المطرب السوري "موفق بهجت" عام 1970 ، وبعد زواجها منه سافر موفق بهجت إلي لبنان وهناك قبض عليه في قضية مخدرات شهيرة حيث تم حبسه فطلبت الطلاق منه.

ثم تزوجت للمرة الثانية من عازف الجيتار الشهير في السبعينيات "عمر خورشيد" الذي كان على علاقة في الوقت نفسه بملكة جمال الكون اللبنانية "جوجينا رزق" ولما تأكدت من هذه العلاقة طلبت منه الطلاق وتم الانفصال.

بعدها تزوجت للمرة الثالثة من الفنان الكبير "حسين فهمي "بعد قصة حب كبيرة وأنجبت منه ابنتها منة الله واستمر هذا الزواج فترة طويلة نسبياً ولكنها مع ذلك انفصلت عنه.

ثم تزوجت من المنتج الفلسطيني حسين القلا ولم يعد هذا الزواج الا سنتين فقط ثم انفصلت ، للتزوج للمرة الخامسة والأخيرة من رجل الأعمال مصطفى البليدي.

عاجل