رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد الفنانة ميرفت أمين.. تعرف على عمرها الحقيقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحل اليوم الثلاثاء، عيد ميلاد واحدة من أشهر الفنانات في زمن الفن الجميل التي اشتهرت بجمالها وطابعها المميز هي "ميرفت أمين " التي حفرت اسمها من ذهب وسط المجال الفني وبين عمالقة التمثيل.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" العمر الحقيقي للفنانة ميرفت أمين في عيد ميلادها:

اسمها الحقيقي "ميرفت محمد مصطفى أمين " وهي من مواليد 24 نوفمبر عام 1948 حيث تبلغ من العمر 72 عام، ولدت في المنيا من أب مصري وأم اسكتلندية.

وحصلت على ليسانس آداب من جامعة عين شمس، بدايتها الفنية كانت من خلال الجامعة حيث اشتركت في فريق الجامعة وقدمت مسرحية يا طالع الشجرة لتوفيق الحكيم، وبعد التخرج احترفت التمثيل حيث قدمت مسرحية مطار الحب مع الفنان عبد المنعم مدبولي.

اكتشفها وقدمها للسينما الفنان "أحمد مظهر" عام 1965من خلال فيلم "حب المراهقات" ومنه انطلقت في عالم الفن، وكان بدايتها الحقيقية عندما قدمها المخرج حسين كمال والعندليب "عبد الحليم حافظ " في فيلم" أبى فوق الشجرة ".

وقدمت "ميرفت أمين العديد من المسلسلات ومن أشهرها. الزوجة أخر من يعلم، الرجل الاخر، قيد عائلي، رأس الغول، الأبرياء، بنت سيادة الوزير، يحيا العدل، طيارة ورق، أحزان مريم، دموع صاحبة الجلالة، ملفات سرية، راجل وست ستات.

ومن أشهر أفلامها السينمائية.. ثرثرة فوق النيل، البحث عن فضيحة، البنات والمرسيدس، أبناء الصمت، الحفيد، الانثى والذئاب، دائرة الانتقام، ابليس فى المدينة، رجال لا يعرفون الحب، جنون الشباب، سواق الاتوبيس، تزوير فى أوراق رسمية، زوجة رجل مهم وغيرها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عاجل