رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: 143155إجمالي طلبات التصالح حتى الآن بنسبة تخطت الـ 98%

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اللواء عبدالقادر النورى، السكرتير العام للمحافظة مناقشة الأدوات والإجراءات الفنية والهندسية والقانونية والإدارية، وذلك خلال اجتماع بحضورالمهندس مصطفى العراقي مدير عام اللإدارة العامة للشئون الهندسية بديوان عام المحافظة.

حيث أعلن محافظ الدقهلية عن أن إجمالى متحصلات التصالح على مخالفات مليار و24 مليون جنيه وإجمالى الطلبات المقدمة حتى الآن 143155 طلب بنطاق المحافظة بنسبة تخطت ال 98%..

جاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتيسير على المواطنين بالمحافظات فى التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون.

ومع اقتراب نهاية شهر نوفمبر الجارى وهى الفترة الممنوحة للراغبين فى التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون مع الحالات المخالفة التى تقدمت بالفعل للتصالح، وإزالة المعوقات التي تعترض تطبيق القانون.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة بعض من المعوقات التى قابلت لجان التصالح العاملة فى هذا الملف، أثناء تنفيذها للقانون مع بعض من الحالات بعدد من القرى والمراكز بنطاق المحافظة.

وناقش الاجتماع عددًا من المقترحات التى تستهدف التيسير على المواطنين وتنفيذ القانون، وذلك حرصًا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين فى ذات الوقت، حيث تقرر خلال الاجتماع  تنفيذ عدد من المقترحات منها زيادة عدد اللجان العاملة فى ملف التصالح على مستوى كافة المراكز والمدن والأحياء والقرى، ضرورة تواجد مهندس تنظيم أو ما ينوب عنه داخل المراكز التكنولوجية التى تتلقى طلبات التصالح لسرعة الفحص للطلبات المقدمة، دراسة السماح للمواطنين لسداد قيمة التصالح فى جميع البنوك المصرية على الحساب المقرر للسداد

ويهيب محافظ الدقهلية بالمواطنين من أصحاب الشأن بسرعة التقدم بطلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية والتى تمارس عملها فى هذا الملف الهام على قدم وساق حرصًا على صالح المواطنين والدولة.

 

 

 

 

 

عاجل