رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تعزز من تواجدها الأمني بمحيط اللجان لتأمين إعادة انتخابات النواب

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعزيزات أمنية محكمة اتخذتها وزارة الداخلية اليوم الاثنين، لتأمين انتخابات جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، حيث اعتمدت الوزارة خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، وتأمين العملية الإنتخابية بشكل كامل.

وتعتمد الخطة على الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان، وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير دوريات أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

وسيرت وزارة الداخلية قوات أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية، وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها ، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام .

وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية، وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

وشهدت لجان انتخابات محافظات المرحلة الأولى لجولة إعادة انتخابات مجلس النواب، عمليات تعقيم فى الدقائق الأخيرة قبل بدء عملية التصويت رسميًا بجولة الإعادة المزمع بدؤها فى تمام التاسعة صباح اليوم الاثنين، التي تستمر لمدة يومين ويتم إعلان النتائج في اللجان العامة بالمدن المختلفة، حيث تشهد 13 محافظة جولة إعادة. 

وانطلقت اليوم الاثنين جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بالداخل في 13 محافظة لاختيار 109 أعضاء بالبرلمان لم يتمكنوا من حسم مقاعدهم من الجولة الأولى لتلك المرحلة.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من وضع كافة اللمسات الأخيرة لإتمام عملية التصويت بالداخل، من طباعة بطاقات الاقتراع والأوراق الانتخابية المطلوبة، كما تم اختبار مراكز الاقتراع من ناحية السلامة الفنية والإنشائية للمبنى والقدرة على تأمينها، فضلًا عن توفير كافة المستلزمات الواقية من كورونا، حيث يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع.

عاجل