رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعدام 32 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالدقهلية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الإدارة العامة لمراقبة الأغذية ومكاتب مراقبة الأغذية فى محافظة الدقهلية، حملة للرقابة على منافذ الأغذية المختلفة، والتى تشمل المحلات، المطاعم ،المخابز  السوبر ماركت، الباعة الجائلين، فى مدينتي  بني عبيد والجمالية.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تقديم الاغذية على مستوى المحافظة، وتعليمات الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 30 برميل جزر مخلل زنة البرميل 80 كيلو وضبط 30 طن جزر مخلل بآبار التخليل، كما تم  إعدام 2400 كيلو جزر مخلل  غير صالحة للإستهلاك الآدمي لوجود تغيير  فى الخواص الطبيعية ، ووجود حشرات ودود بمصنع مخللات ببني عبيد.

وحرر 5 محاضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادات صحيةكما تم عمل محضر غلق إدارى  لعدم وجود ترخيص و تم ايقاف التشغيل للمصنع لوجود بلاعة صرف أمام المدخل مما يؤدي إلي خطر داهم في الصحة العامة. 

 كما أسفرت الحملة على الأسواق والمحلات بمدينة الجمالية عن  إعدام 70 كيلو فاكهة تالفة و 30 رغيف حوواشي و40 لتر زيت قلي بالمطاعم غير صالحة للإستهلاك الأدمي.

وحرر 25 محضر جنح صحية لوجود مخالفات بيئية وعدم اعلان أسعار وعدم حمل شهادات صحية، وتم سحب عينات أغذية متنوعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض وتفشي الاوبئة، واكد على إستمرار الحملات ضمن الخطة الموضوعة.











 

عاجل