«الأوقاف» تفتتح 15 مسجدًا في 13 محافظة
«الأوقاف» تفتتح 15 مسجدًا في 13 محافظة
تفتتح وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، 15 مسجدًا، حيث تم إنشاء وبناء مسجدين جديدين، وإحلال وتجديد 6 مساجد، وصيانة وتطوير 7 مساجد، في إطار خطتها لعمارة بيوت الله.
وأعلنت الوزارة، عن وصول إجمالي عدد المساجد التي تم افتتاحها منذ أول يوليو 2025 حتى الآن، إلى 1190 مسجدًا، من بينها 908 مساجد بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد، و282 مسجدًا صيانًة وتطويرًا، مؤكدة أن إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من مساجد منذ يوليو 2014 بلغ 14679 مسجدًا، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 28 مليارًا و80 مليون جنيه.
وشهدت قائمة المساجد المقرر افتتاحها تنوعًا جغرافيًا، على النحو التالي:
محافظة أسيوط
تم إحلال وتجديد مسجد آل أبو سيف بقرية بني قره – مركز القوصية.
محافظة القليوبية
تم إحلال وتجديد مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة – مركز طوخ.
محافظة سوهاج
تم إنشاء وبناء مسجد التقوى بقرية الحرجة بالقرعان – مركز البلينا، تم صيانة وتطوير مسجد آل النميس بالسبايكة بقرية العتامنة بمشطا - مركز طما.
محافظة المنيا
تم إحلال وتجديد مسجد الفتح الإسلامي بقرية زاوية حاتم – مركز أبو قرقاص.
محافظة الغربية
تم إحلال وتجديد مسجد السيسي بقرية سجين الكوم – مركز قطور.
محافظة الفيوم
تم إحلال وتجديد مسجد النور بعزبة صادق بقرية منيا الحيط – مركز إطسا.
محافظة كفر الشيخ
تم إحلال وتجديد مسجد الجواد الغربي بقرية الجواد الغربي – مركز مطوبس.
محافظة أسوان
تم إنشاء وبناء مسجد المغربي بنجع العرب – مركز دراو، وصيانة وتطوير مسجد الصفوة بقرية حاجر السباعية – مركز إدفو.
محافظة الأقصر
تم صيانة وتطوير مسجد الرحمن بجزيرة العوايد بقرية كيمان المطاعنة – مركز إسنا.
محافظة الشرقية
تم صيانة وتطوير مسجد خلوة أبو بدوية بقرية القراقرة – مركز منيا القمح.
محافظة الجيزة
تم صيانة وتطوير مسجد التوحيد بقرية الجملة - مركز العياط.
محافظة بني سويف
تم صيانة وتطوير مسجد عمر بن الخطاب بقرية بني زايد – مركز ناصر.
محافظة قنا
تم صيانة وتطوير مسجد فاطمة الزهراء بقرية النجاحية – مركز نجع حمادي.


