رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصناعة ومحافظ الغربية يسلمان عقود الوحدات الصناعية بالمحلة للمستثمرين الشباب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة تفقدية لعدد من المصانع بمركز ومدينة المحلة الكبرى، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية. 

بدأت الجولة بتفقد المنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى، حيث تفقد الحاضرون مجمع الصناعات النسيجية، المقام على مساحة ١١ فدانا، ويحتوي على ٦١٥ ورشة ( ٤٨ م٢) بنظام حق الانتفاع،

حيث أشادت الوزيرة بمستوى تشطيب الوحدات ومساحتها، وقامت بتوزيع عقود إيجار الوحدات الصناعية بالمجمع على شباب رجال الأعمال بالمحلة الكبرى.
 
وأشارت الوزيرة إلى أن المجمع يأتي ضمن ١٣ مجمعًا صناعيًا تم إنشائها على مستوى الجمهورية، في إطار خطة الدولة لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 

وأكدت أن المنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى، تعد إحدى أكبر المشروعات الاقتصادية على مستوى الجمهورية، وتقع على مساحة ٣٤ فدانًا تم تقسيمها إلى ٣ مناطق وتم تقديم جميع التسهيلات للانتفاع بالوحدات في المرحلة الأولى لمدة ١٠ سنوات بهدف دعم وتطوير صناعة الغزل والنسيج، التي تشتهر بها مدينة المحلة الكبرى. 

كما أشار المحافظ إلى أن المحافظة من جانبها قامت بتخصيص موقعين لتسهيل تلقي الطلبات بقلب مدينة المحلة الكبرى في مسرح ٢٣ يوليو، ليكون بديلاً عن التقدم بالطلبات للفرع الرئيسي بالقاهرة.

كما أضاف رحمي أنه يتم متابعة إنشاء المرحلة الثانية، التي تشمل إقامة ٤٢ منطقة صناعات متطورة ( غذائية، كيمائية، هندسية، غزل ونسيج) على مساحة  ٥٩٠٠٠ م عبارة عن ٤٢ قطعة أرض تم توصيل كافة المرافق لها، وتم التعاقد على ٨ مناطق وجاري طرح البقية على الخريطة الاستثمارية كحق انتفاع لمدة ٥٠ عاما. 

كما تفقدت الوزيرة والمحافظ ومرافقوهما مصنع السامولي بمدينة المحلة والمنطقة الصناعية بالراهبين، حيث استمعوا إلى المعوقات والتحديات التي تواجه أصحاب تلك المصانع، ووعدت الوزيرة بحلها على الفور.

وفي لقائهم بممثلي شركات قطاع الغزل والحرف اليدوية بديوان عام المحافظة، رحب المحافظ بوزيرة التجارة والصناعة وأثنى على اهتمامها باللقاء مع المصنعين ورجال الأعمال في دلالة واضحة على مدى اهتمام القيادة السياسية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصناعة الغزل والنسيج، التي ستساهم في خلق فرص عمل جديدة وعودة المحلة لتكون أكبر قلعة للصناعة في مصر. 

كما أشار رحمي إلى أن الغربية تشتهر بصناعات كثيرة، حيث توجد ٢٣ قرية مشتهرة بالصناعات الأخرى كالعسل والزبيب والأثاث، وستعمل المحافظة على حل مشاكل البنية التحتية، والخدمات، والتوافق مع البيئة والحماية المدنية وتقنين الأوضاع بتلك القرى للمساهمة في دعم الاقتصاد المصري وزيادة فرص العمل بالمحافظة.
 
وأكد رحمي على أن اهتمام الرئيس بالقرى هو فكرة عبقرية ستساهم في حل معظم المشاكل موجودة بالقرى خاصةً المنتجة منها، ما يؤدي إلى زيادة فرص العمل وحل مشاكل الهجرة من القرى للمدن وكذلك الهجرة غير الشرعية،  مشيراً إلى استهداف المحافظة لإنشاء مجمع ورش صناعية لكل مجموعة من القرى لتجميع الصناعات وتشغيلها بشكل تكنولوجي ومطور ليكون المنتج قابل للمنافسة بالداخل والخارج.

 

عاجل