رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤسسة مبادرة «سمارة ضد التنمر» تزور أطفال مستشفى السرطان بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

زارت لمياء حسن مؤسسة مبادرة سمارة التى تهدف للتوعية ضد مخاطر التنمر ولتشجيع الأطفال أصحاب البشرة السمراء وتنمية مواهبهم ومهاراتهم، مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال بالأقصر.

ووزعت مؤسسة المبادرة ومجموعة من الأطفال، الهدايا والالعاب والشوكولاته على الأطفال المرضى بالمستشفى لإدخال السعادة إلى قلوبهم وسط أجواء رائعة.

وقالت لمياء حسين، إن زيارة المستشفى تأتى لتعريف الأطفال المشاركين فى المبادرة بالدور الكبير الذي تقوم به المستشفى فى علاج المرضى من الأطفال بالمجان ولدعم الأطفال معنويا ونفسيا لاجتياز هذه المرحلة الصعبة.

وأضافت أن مبادرة سمارة، راودتها بعد مصادفتها لمواقف كثيرة فيها سلوك عدواني وايذاء نفسي للأطفال أصحاب البشرة السمراء، مما تسبب لهم الإحراج والضعف، موضحة أن الفتر الأخيرة شهدت انتشار الكثير من وقائع التنمر سواء على الضعفاء أو الفقراء، وكذلك بسبب المظهر أو لون البشرة، مما أثّر بالسلب على هؤلاء الأطفال مما دفعها لإطلاق المبادرة، تجنباً لحدوث أضرار نفسية وعقلية على المدى البعيد.

وقال محمود فؤاد المدير التنفيذى لمؤسسة شفاء الإورمان، أن مثل هذه المبادرات تنعكس بشكل إيجابي على المجتمع الذى يتأثر بهذه السلوكيات الخاطئة موجها الشكر للقائمين على هذا العمل على مجهودهم ودعمهم لمرضى السرطان في الصعيد.

عاجل