رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زراعة الفيوم والبنك الزراعي يبحثان بروتوكول تعاون مع الشباب لتوفير الدعم الفني والمالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، بمكتبة بديوان عام المديرية المهندس صابر، رئيس قطاع البنك الزراعي بالفيوم، والدكتور أحمد سلطان، ووليد أبوسريع مسئولي مصنع العدوة لإنتاج السماد العضوي، وذلك لمناقشة بروتوكول التعاون لتوفير الدعم الفني والمالي لهم، وأيضًا لبحث نشر فكر التوسع في إقامة مشروعات صغيرة للشباب في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به وتشجيعهم على العمل الحر للإسهام في حل مشكلة البطالة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ سياسة الدولة وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم في مجال التنمية الزراعية، خصوصًا في ما يتعلق بمجالات الزراعة لتحقيق التطوير والتنمية المستدامة والوقوف بجانب الشباب.

وذلك بحضور المهندس عزت قنديل مدير عام التعاون والمهندس مصطفى عبد الظاهر مدير عام الإرشاد الزراعي والمهندس محمد مدير عام إدارة الأزمات والمهندس نصر خليفة مدير عام إدارة الخدمات.

وأضاف مدير البنك الزراعي، أن هناك فرصًا واعدة للشباب لعمل مشروع صغير في مجال الزراعة، مثل مشروعات البتلو ومراكز تجميع الألبان والمناحل وتربية الدواجن والأرانب، ومنافذ تسويق منتجات الخضر والفاكهة والصوب الزراعية وغيرها من الأنشطة الزراعية والحيوانية، وذلك الاستفادة من القروض بالفائدة الميسرة، في إطار مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسوف توفر لهم وزارة الزراعة الدعم الفني.

‏يذكر أن مصنع العدوة افتتحه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بتاريخ ٢٠٢٠ /٦/٨ بعد توقف لأكثر من 16عامًا، حيث إن المصنع يوفر فرص عمل لـ 250 شابًا وفتاة ويعوض المزارعين عن استخدام السماد البلدي.

عاجل