رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المصيلحي: تحسن ملحوظ في جودة السلع التموينية خلال السنوات الأخيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من خطة تطوير الصناعات الغذائية وصناعة الزيوت، مشيراً إلى أن ذلك سيسهم في ارتفاع جودة السلع التموينية المطروحة للمواطنين.

وأضاف المصيلحي، خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه يتم التعاون مع القطاع الخاص لاستكمال المواد التموينية، ويتم التأكد من جودتها، لافتا في الوقت نفسه إلى التحسن الملحوظ الذي شهدته جودة هذه السلع خلال السنوات الأخيرة.

 وأكد وزير التموين استمرار العمل على زيادة تحسينها ورفع معدلات الجودة لكافة السلع، منوها إلى أن الوزارة تستهدف أن يكون هناك فرع على الأقل لجهاز حماية المستهلك بكل محافظة، حيث يوجد حالياً 11 موقعاً، ويتم العمل على زيادة أعدادها حتى يستفيد منها مواطنو جميع المحافظات، وذلك بالتنسيق مع المحافظين.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية: في إطار إعادة الهيكلة للوزارات التي تتم حالياً، يتم زيادة عدد المفتشين للتأكد من توافر السلع المختلفة وبأسعار مناسبة، بما يفيد المستهلك، لافتا إلى الدعم المتواصل الذي يقدمه رئيس الوزراء لتطوير عمل جهاز حماية المستهلك وزيادة فاعليته، ليكون له رقابة كاملة على الأسواق.

 

عاجل