رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التاسعة| مصر تدعم الشركات الأمريكية لمضاعفة أعمالها.. والآثار تكشف أسعار التصوير مع قناع الملك توت عنخ آمون

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد نشاط الحكومة، اليوم الخميس، العديد من الأنشطة الهامة منها إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن دعم الشركات الأمريكية للتوسع ومضاعفة أعمالها في مصر، وسداد 30 مليار جنيه ضمن مستحقات برنامج دعم الصادرات، والكشف عن أسعار التصوير مع قناع الملك توت عنخ آمون.

وفي السطور التالية، نقدم لكم هذه الأخبار على النحو التالي:

مدبولي: ندعم الشركات الأمريكية للتوسع ومضاعفة أعمالها في مصر

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة، اليوم الخميس، تحت عنوان "مصر عام 2021 وما بعدها"، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة.

رئيس الوزراء: سداد 30 مليار جنيه ضمن مستحقات برنامج دعم الصادرات

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة، اليوم الخميس، تحت عنوان "مصر عام 2021 وما بعدها"، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة.

قبل نقله للمتحف الكبير.. الآثار تكشف أسعار التصوير مع قناع الملك توت عنخ آمون

أعلنت وزارة السياحة والآثار أسعار التصوير الفوتوغرافي والتجاري مع القناع الذهبي للملك توت عنخ آمون الموجود حاليا فى المتحف المصري بالتحرير قبيل نقله للمتحف المصري الكبير.

الصحة: حملة تطعيم شلل الأطفال تستهدف رفع الحالة المناعية لأقل من 5 سنوات

شدد الدكتور علا عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، على أهمية أن يحرص أولياء الأمور على إعطاء أطفالهم حتى 5 سنوات تطعيم شلل الأطفال ضمن الحملة القومية لشلل الأطفال التي تطلقها الوزارة يوم 28 فبراير وحتى 3 مارس المقبل.

الصحة ترد على مخاوف الأسر من تطعيمات الأطفال بسبب كورونا

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال هى إجراء متعارف عليه تقوم به وزارة الصحة سنويا.

الصحة تكشف تفاصيل تخصيص رقم لتلقي استفسارات حالات العزل المنزلي

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن الوزارة خصصت الرقم 1440 لاستقبال الرسائل النصية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابي كورونا، وذلك حتى لا تتدهور الحالات البسيطة.

التنمية المحلية: تنفيذ المرحلة الثانية من «حياة كريمة».. مارس المقبل

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إنهم انتهوا من وضع خطة المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالتنسيق مع عدد من الجهات.

زايد: نستهدف تطوير الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية بـ 1500قرية في 20 محافظة.. صور

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري يساهم في تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر (2030)، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير الخارجية: حريصون على تعزيز علاقاتنا مع أوكرانيا

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من نظيره وزير خارجية أوكرانيا "دميتري كوليبا"، حيث تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها.

شكري: لقاء «الأعلى للإعلام» فرصة لتبادل الرؤى مع صنّاع الفكر وقادة الصحافة والإعلام في مصر

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن اللقاء الذي نظّمه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الخميس يمثل فرصة مهمة لتبادُل وجهات النظر والرؤى حول أبرز الملفات والقضايا السياسية الخارجية مع نخبة من صنّاع الفكر وقادة الصحافة والإعلام في مصر.

علام: العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبي مصر والكويت ضاربة في أعماق التاريخ

هنأ فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، دولةَ الكويت الشقيقة قيادةً وحكومة وشعبًا؛ بمناسبة الاحتفال بعيدها الوطني الذي يوافق 25 فبراير من كل عام.

التضامن: بروتوكول تعاون لميكنة الخدمات للتيسير على المواطنين

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي، وشركة فودافون مصر.

 لمتابعة مرضى العزل المنزلي.. وزيرة الصحة: تخصيص الرقم «1440» لاستقبال الرسائل النصية بالمجان

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تخصيص الرقم (1440) لاستقبال الرسائل النصية بالمجان لمتابعة الحالة الصحية للحالات البسيطة إكلينيكيًا لمرضى فيروس كورونا الذين يتلقون العلاج بالمنزل.

وزير النقل يعلن دخول برج شبلنجه في الخدمة بإجمالي 10كم.. صور

أعلن كامل الوزير وزير النقل دخول برج شبلنجه في الخدمة بإجمالي ١٠ كم ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بنها بورسعيد بطول ٢١٤ كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة سيمنز العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4.

 شاكر: 1.4مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في غرب الغربية من 2014 حتى 2020

أوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء.

«الوزراء»: لا صحة لتمويل إنشاء الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية من حصيلة بيع المقرات القديمة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما انتشر من أنباء بشأن تمويل إنشاء الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة من حصيلة بيع المقرات الحكومية القديمة.

وزير التنمية المحلية يشيد بجهود برنامج الأغذية العالمي في محافظات الصعيد

أشاد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بالجهود التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمي من مشروعات في محافظات الصعيد.

 

 

 

عاجل