رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس قناة السويس: استمرار جهود تعويم السفينة الجانحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة تواصل جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة، التي جنحت خلال عبورها القناة، مشيرا إلى أن الحادث وقع في الـ8 والنصف مساء أمس، وتم التعامل بشكل كامل مع هذا الحادث.

وأوضح "ربيع"- خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"- أن هذه الواقعة ليست المرة الأولى ولكن الفرق أنها حاوية كبيرة ولذلك أخذت وقت، متابعا: يمر أكثر من 18 ألف سفينة، وحين نتعرض لمثل هذه الموقف لمرة أو اثنين في العام لا توجد مشكلة كبيرة، وهناك 8 قاطرات يعملون لتعويم السفينة، وتم زيادة قاطرة بإجمالى 9 قاطرات وكراكتين لسرعة إنقاذ".

وأشار إلى أن وحدات الإنقاذ والغطاسين أكدوا أن السفينة لم يصيبها شيء، لافتا إلى أن حمولة السفينة 230 ألف طن بها حاويات مغلقة بإجمالي 118 ألف حاوية ولا يوجد تسريب بها على الإطلاق.

يشار إلى أن سفينة حاويات عملاقة جنحت في قناة السويس، مما تسبب في ازدحام مرور السفن على طرفي الشريان التجاري الدولي الحيوي.

وعلى الفور تحركت هيئة قناة السويس ونشرت العديد من القاطرات البحرية للمساعدة في جر السفينة التي تحمل اسم إيفر جيفن، التي يبلغ طولها 400 مترا وعرضها 59 مترا.

كانت السفينة إيفر جيفن، المسجلة في بنما، في رحلة من الصين إلى ميناء روتردام في هولندا، وكانت تمر باتجاه الشمال عبر القناة في طريقها إلى البحر الأبيض المتوسط عندما جنحت وباتت محصورة بين جانبي القناة.

عاجل