رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار النفط تتمسك بتراجعها قبل اجتماع «أوبك+» وبرنت دون 84 دولاراً

نشر
مستقبل وطن نيوز

أظهرت سوق النفط علامات الضعف على الرغم من التصاعد الأخير في التوترات الجيوسياسية قبل اجتماع "أوبك+".

تقلص الفارق السعري لعقود خام برنت إلى أدنى مستوى منذ يناير، في حين واصل مديرو الأموال تقليص رهاناتهم على ارتفاع أسعار الخام الذي يعد المقياس العالمي. تم تداول العقود الآجلة في نطاق ضيق، مع محدودية الفارق بين سعري العرض والطلب، وظلت التقلبات الضمنية قرب أدنى مستوى لها منذ عام 2019.

احتفظ خام برنت بخسارة طفيفة ليبقى دون 84 دولاراً للبرميل، اليوم الثلاثاء، بينما كان خام غرب تكساس الوسيط تحت 80 دولاراً، على الرغم من المزيد من الهجمات بالطائرات المسيرة الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، وهجوم آخر من الحوثيين في البحر الأحمر خلال عطلة نهاية الأسبوع.

في انتظار "أوبك+"


ارتفع الخام بنحو 9% هذا العام بسبب تخفيضات "أوبك+"، لكن العقود الآجلة لخام برنت تراجعت منذ منتصف أبريل. ويتطلع التجار إلى اجتماع "أوبك+"، أوائل يونيو، والذي سيحدد سياسة العرض للمجموعة خلال النصف الثاني، على الرغم من أن مراقبي السوق يتوقعون إلى حد كبير تمديد القيود الحالية.

 

كانت قيمة المقايضات المرتبطة بشحنات بحر الشمال الفعلية سلبية للمرة الأولى منذ فبراير أمس الاثنين، مما زاد من الإشارات على هبوط سوق النفط. كما خفضت بعض المصافي معدلات المعالجة بسبب ضعف الطلب على الوقود.

عاجل