رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسجيل 950 مركز تدريب خاص على منصة مشروع مهني 2030

نشر
لقاء وزير العمل ولجنة
لقاء وزير العمل ولجنة مشروع مهني 2030

أعلن حسن شحاتة، وزير العمل، اليوم الجمعة، عن أن 950 مركز تدريب مهني خاص سجلت بياناتها على المنصة الإلكترونية لمشروع مهني 2030 (https://mehany.manpower.gov.eg/)، منها 224 مركزًا تقدمت بأوراقها، ويجرى فحصها بالفعل لإصدار تراخيص عمل لها.

يأتي ذلك في إطار مشروع مهني 2030، الذي أطلقته وزارة العمل في يناير الماضي، لتطوير منظومة التدريب المهني، بالتعاون مع القطاع الخاص؛ لتأهيل وتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

زيارات متنوعة

ونظمت اللجنة المختصة بتنفيذ مشروع مهني 2030 بتنظيم زيارات معاينة لـ100 مركز خاص على مستوى الجمهورية؛ للوقوف على الاشتراطات اللازمة للعمل مع وزارة العمل بأعلى القياسات، وبجودة عالية، ومنحت رخص دائمة لعدد منها.

وأوضح وزير العمل، أن بعض هذه المركز أكدت جاهزيتها لاختبارات عملية لمتدربين لديها مع بداية شهر يونيو 2024 المقبل، مشيرًا إلى أن اللجنة التنفيذية تواصل تنظيم الاجتماعات مع اللجان المتخصصة ممثلي الوزارات والجهات المعنية؛ لمراجعة معايير بعض المهن المتخصصة، ووضع المناهج والبرامج، وآليات تقييم للمتدربين.

لقاء وزير العمل مع لجنة مشروع مهني 2030

والتقى وزير العمل مع اللجنة المُختصة بتنفيذ مشروع مهني 2030؛ لمتابعة إجراءات تنفيذ المشروع، والوقوف على آخر المستجدات في منح التراخيص للمراكز الخاصة الراغبة في الانضمام للمشروع، ومراجعة أوراق اعتماد طلبات بعض المراكز للحصول على الترخيص.

واستعرضت اللجنة، خلال اللقاء، الأدلة الخاصة بالمدربين، والمتدربين، والإطار العام لكل مهنة؛ تمهيدًا للبدء في تنفيذ الدورات التدريبية عليها من خلال المراكز المنضمة للمشروع.

وشاهد الوزير مع اللجنة المختصة فيديوهات مسجلة لمقرات عدد من المركز الخاصة في المحافظات.

عاجل