رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف القتال في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف القتال في غزة والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية. 

وقال رشيد -في مقابلة خاصة مع قناة "سكاي نيوز" عربية، اليوم الخميس- إننا "ندعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة"، مؤكدا أن رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقف إطلاق النار هو سبب استمرار الحرب بقطاع غزة. 

واعتبر أن استهداف فصائل في العراق لقواعد أمريكية يأتي ضمن تحركات فردية أو حزبية وليس بدعم من الحكومة العراقية.

الهلال الأحمر: مقتل أكثر من 15 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، إن أكثر من 15 ألف طفل قتلوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر حسابها على منصة "إكس"، أن 15 ألفا و103 أطفال قتلوا في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أكثر من سبعة أشهر.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مقتل 35,233 مواطنا وإصابة 79,141 آخرين.

توثيق 838 حالة تعذيب بحق الأطفال

من ناحية ثانية، أكدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إساءة معاملة وتعذيب الأطفال الفلسطينيين الذين تعتقلهم بطريقة ممنهجة وواسعة النطاق، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وخلال الفترة التي تمتد بين الأول من يناير 2016 والحادي والثلاثين من ديسمبر 2023، وثقت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال 838 حالة تعذيب لأطفال فلسطينيين اعتقلهم الجيش الإسرائيلي.

وحذرت "الحركة العالمية" من أن استمرار سياسة الإفلات من العقاب وعدم المساءلة التي يتمتع بها جنود الاحتلال، وعلمهم المسبق بأنهم لن يحاسبوا على أفعالهم مهما كانت، تشجعهم على المضي في انتهاكاتهم وتصعيدها، الأمر الذي يشكل خطرا على حياة المدنيين الفلسطينيين، خاصة الأطفال.

وأشار إلى أن الحظر الشامل والمطلق ضد التعذيب المكرس في القانون الدولي يعني أنه لا يجوز إخضاع أي طفل أو بالغ للتعذيب أو لغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية، أو اللاإنسانية، أو المهينة.

عاجل