رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منع دخول مكة المكرمة دون تصريح بداية من الغد

نشر
موسم الحج في مكة
موسم الحج في مكة المكرمة

أعلن الأمن العام السعودي، بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج في العام الهجري 1445، التي تقتضى حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى مكة المكرمة على تصريح من الجهات المختصة، اعتبارًا من غدٍ السبت.

وبمقتضى التعليمات المنظمة للحج، يُمنع من لا يتوافر لديه تصريح دخول إلى مكة المكرمة عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

منع دخول مكة المكرمة دون تصريح

وأكد الأمن العام السعودي، أنه سيتم تطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1445 هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من مكة المكرمة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا.

إصدار تصاريح دخول مكة المكرمة

بدأت المديرية العامة للجوازات في السعودية، أمس الخميس، في استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين العاملين خلال موسم الحج، عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر» وبوابة «مقيم».

وتتيح منصة «أبشر أفراد» إصدار التصاريح للعمالة المنزلية والتابعين وحاملي الإقامة المميزة والمستثمرين والزائرين بعد إرفاق المستندات المطلوبة.

ومن خلال بوابة «مقيم» الإلكترونية، يتم إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة للعاملين في المنشآت التي مقرّها العاصمة المقدسة، وحاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام «أجير»، خلال موسم الحج.

عاجل